هام ورب الكعبه ! علامه ان ظهرت عليك تكون من اهل النار مهما كان عملك وللاسف معظم الناس تظهر عليها دون ان يعلمه

3867 المشاهدات2018-10-09 07:52:15
الإعلانات

عيش المسلم حياته يسعى إلى فعل الطاعات وتجنب الذنوب والمنكرات أملًا في رضى الله سبحانه وتعالى ودخول الجنة التي وعد الله عبادة الصالحين.

لكن هل تعلم أن هناك طاعة قد تكون سببًا في دخولك النار، وذنب قد يكون سببًا في دخولك الجنة؟! .. نعم .. لا تتعجب .. فليست العلة في الطاعة ولا في الذنب، ولكن العلة في ما يسبقهما من نية وما يتبعهما من فعل. 

كيف هذا؟!

يقول سيدي ابن عطاء الله السكندري: "رب معصية أورثت ذلًا وانكسارًا .. خير من طاعة أورثت عزًا واستكبارًا" .. وفي هذه الحكمة معانٍ دقيقة يجنب أن نتوقف عندها.

فالإنسان قد يعمل عملًا صالحًا فيجد في نفسه العجيب والتكبر على خلق الله فيظن في نفسه الصلاح، فإذا رأى أحد العصاة احتقره وتكبر عليه وتألى على الله ويقرر مصير هذا العاصي بأنه في النار، وبذلك قد تصبح هذه  الطاعة سببًا في إحباط  العمل الصالح وتودي بصاحبها إلى  النار والعياذ بالله. 

قد يعجبك ايضاً

اذا قولت هذة الكلمة للماء فسوف يرد عليك فى الحال ! معجزة ! سبحان الله .. !! ضع صابونة تحت الغطاء عند النوم وستذهلك النتيجة وستداوم على فعل ذلك يومياً ام تكتشف ما لم تتوقعه في خد طفلتها! محمد رمضان يكشف عن سر بكائه بعين واحدة في معظم اعماله

تصفح المزيد!

اغلق
هل ترمون ثفل القهوة كل يوم ؟ هذا خطأ فادح ! أنتم تخسرون الكثير !