هام ورب الكعبه ! علامه ان ظهرت عليك تكون من اهل النار مهما كان عملك وللاسف معظم الناس تظهر عليها دون ان يعلمه

68 المشاهدات2018-05-07 02:02:21
الإعلانات

عيش المسلم حياته يسعى إلى فعل الطاعات وتجنب الذنوب والمنكرات أملًا في رضى الله سبحانه وتعالى ودخول الجنة التي وعد الله عبادة الصالحين.

لكن هل تعلم أن هناك طاعة قد تكون سببًا في دخولك النار، وذنب قد يكون سببًا في دخولك الجنة؟! .. نعم .. لا تتعجب .. فليست العلة في الطاعة ولا في الذنب، ولكن العلة في ما يسبقهما من نية وما يتبعهما من فعل. 

كيف هذا؟!

يقول سيدي ابن عطاء الله السكندري: "رب معصية أورثت ذلًا وانكسارًا .. خير من طاعة أورثت عزًا واستكبارًا" .. وفي هذه الحكمة معانٍ دقيقة يجنب أن نتوقف عندها.

فالإنسان قد يعمل عملًا صالحًا فيجد في نفسه العجيب والتكبر على خلق الله فيظن في نفسه الصلاح، فإذا رأى أحد العصاة احتقره وتكبر عليه وتألى على الله ويقرر مصير هذا العاصي بأنه في النار، وبذلك قد تصبح هذه  الطاعة سببًا في إحباط  العمل الصالح وتودي بصاحبها إلى  النار والعياذ بالله. 

قد يعجبك ايضاً

معجزة وجدها العلماء في سورة يوسف حديثا هزت العالم و أذهلت الجميع أنشروها للجميع سبحانك يا الله كبر الصورة و إذا استطعت إيجاد الضفدع في الصورة فأنت شخص شديد الملاحظة كالعادة أمريكا تبهرنا بهذه الطريقه المدهشة والتي تحارب التشرد وتقضي عليه ما أجمل ما فعلته السورة التي إذا سمعها الجن 3 مرات أحرقته وأخرجته من جسد أي مريض ..الله أكبـر

تصفح المزيد!

اغلق
معجزة وجدها العلماء في سورة يوسف حديثا هزت العالم و أذهلت الجميع أنشروها للجميع سبحانك يا الله